زمرة الأدب الملكية

ما أكثر الأقلام إن فتشت محصيها،، فيها العلم وجلها غثاء من حطب،، وريشة الفهم إن جئت تطلبها،، فدواتها نحن عرين زمرة الأدب..

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا أيها الأعراب _ بقلم: أ. يوسف القامشابي


 



(لماذا أيها الأعراب)


********


لماذا   أيها  الأعرابُ   فينا

          أشدُّ نوائبِ الدنيا  تدورُ؟ 


لماذا عنْ طريقِ الحقِ تُهنا

    وغابَ الأمنُ وانتشرَ الفجورُ؟ 


لماذا في بغيضِ العجزِ نحيا 

    وتُقمعُ  في حدائقنا  الطيورُ؟ 


لماذا  تُسلبُ  البلدانُ  مِنَّا

     وتضربنا الجيوشُ فلا نثورُ؟ 


لماذا  ترتضي الحكامُ ذلاً

      أليسَ  بعرشِ  أمتنا  غيورُ؟


لماذا  نمنحُ  المحتلَ  سِلْماً

   وذاكَ القدسُ يا وجعي أسيرُ؟ 


لماذا نمنحُ  الفجارَ حكماً

    ولن يرضوا بما شرعَ الغفورُ؟ 


لماذا يَسكنُ الخيماتِ شعبٌ

   وربُ الشعبِ مسكنه القصورُ؟ 


لماذا  يُقتلُ  الأخيارُ  فِينا 

    ويُشنقُ عندنا "أسدُ هصورُ"؟ 


لماذا نمتطي التاريخَ فخراً

      وتلعنُ شرَّ حاضرنا العصورُ؟ 


لماذا يا شبابَ العُربِ هُنَّا

    وخلف الغربِ معظمنا يسيرُ؟


 لماذا في جحيمِ الجهلِ نبقى 

       وكلُّ  قوافلِ  الدنيا  تطيرُ؟ 


لماذا في بلادِ العُربِ عتمٌ

       وكلُّ  مدائنِ  الدنيا  بدورُ؟ 


لماذا في بلادِ العُربِ حزنٌ

    وكلُّ  عواصمِ  الدنيا  سرورُ؟


لأنَّا  قد  تبنَّتنا  الملاهي

         وما أُبْنا لِما شرعَ الشكورُ


(أسد هصور... أقصد صدام حسين رحمه الله) 



******


يوسف القامشابي

السودان




















عن الكاتب

زمرة الأدب الملكية

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

المتابعون

Translate

جميع الحقوق محفوظة

زمرة الأدب الملكية