وحيدة كالقمر
******
تَنامين وَحيدة،
وعلى الوِسادة تنامُ ألفُ دَمعة،
وحكايةٌ اختَبأت في ثَناياها المُجعّدَة،
والكثيرُ من الآهاتِ ملفوفةٌ هُناك
في جَوفِ حريرِها الشّاحِب..
القمرُ يتلصّصُ خجِلًا
يُطالِعُك من تحتِ ثيابِ الّليلِ السّوداء،
يلمحُ انعكاسَه في مرآتك المُقعّرَة
لا أثرَ لكِ فيها،
مجرّدَ جُدارنٍ بارِدةٍ تشكّل الجَلِيدُ
على جَسدِها الحَجري،
وشخيرُ أثاثِها الهَرِم يُقلِقُ السُّكون
ويقتلُ النّومَ في أحداقِ الخَفافيش..
كم يَودُّ لو يواسيكِ،
أن يربّتَ على شعرِكِ الغجري،
أن يعانِد الطبيعةَ ويُخِلّ نظامَ الكونِ،
ويحتويكِ..
تنامينَ وحيدة،
لا رفيقَ لكِ سِوى الحُلم،
والحُلمُ في نومِك لا يتنَفّس
ملفوفٌ بكفنٍ من ذِكريات، فيه ألفُ رُقعةٍ
وألفَ غُرزةٍ شوّهَت مَحياه،
يسيلُ من بينها قيحُ الحياة..
في الظّلام، يقفّ ظلٌّ من دُخان،
له عينٌ وسْطَ وجهِه،
ومِخلبٌ وذراع،
وساقٌ واحِدة،
حينَ حاولتِ النُّهوض؛
خدشَ صَدرَكِ،
وبكلّ برودٍ انتزعَ قلبَكِ،
تحتَ أنظارِ القمر الحزين.
********
تناهيد عبد الرحمن🦋🖋
